اختيار الفندق المناسب، أساس الرحلة الممتعة

Relaxing - Luxuria Tours




اختيار الفندق المناسب، أساس الرحلة الممتعة

الإثارة تبدأ مع التخطيط لعطلتك القادمة لكن سرعان ما تبدأ تدخل في الأمور الروتينية والتفاصيل لحجوزاتك، ولعل من أهم العناصر التي تأخذ منك وقتً من البحث والتقصي هي مكان إقامتك ألا وهي الفندق أو الشقة، يعتبر اختيار الفندق المناسب للرحلة أحد أهم معايير نجاح الرحلة أو فشلها، وتطورت العديد من المواقع للحجز المباشر لكن مع كثرة وتنوع الفنادق يجب عليك أن تضع معايير لكي تستطيع البحث عما يناسبك في وقت قصير وضمن ميزانية مقبولة لك.

تطورت المعايير الفندقية خلال السنوات السابقة، وأصبحت تبحث دائما عن التفرد وتقديم تجربة خاصة ومختلفة للنزيل، وأصبحت التجربة الشخصية، هي واحدة من أكثر الصفات التي تميز فندقاً عن آخر، حيث أن إدراك أهمية التجربة الشخصية التي تعتبر في مقدمة العناصر الهامة التي تعي أهمية الفخامة، سواء من خلال التصميم الخارجي أو عبر الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة مع رفع مستوى المعايير المتبعة في مختلف الاتجاهات واستيعاب أهميتها في تعزيز المزيد من التفرد والخصوصية. وتبدلت الأهداف التي كانت الفنادق تعتمدها من استيعاب آلاف الزوار، بهدف ضم أكبر عدد ممكن تحت سقف واحد، إلى القدرة على استقبال المئات، مع ضمان توظيف خبرتها لتوفير أعلى معايير الراحة والرفاهية للنزيل، من خلال زيادة مساحات الغرف، ورفع معايير الخدمات الشخصية وتقديم تجربة شخصية لا تنسى عبر حزمة من الخدمات المرافقة التي لا تقتصر على مكان للنوم فقط.

وندرج فيما يلي أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند حجز مكان إقامتك:

1- ضع عامل الثمن في الاعتبار، بالتأكد الثمن هو العامل الأول الذي ستحدد على أساسه الفندق الذي ستقيم فيه، أسعار الإقامة في الفنادق تتفاوت كثيرًا حسب درجة الفندق، يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق من عشرات الدولات إلى آلاف الدولارات في الليلة الواحد، إذا أول ما ينبغي عليك التفكير فيه هو الفئة السعرية الملائمة لك، ضع حدًا أدنى وحدً أقصى لتكلفة الإقامة لليلة الواحدة وابحث في الفنادق التي تقع بين هذين الرقمين. بالطبع لا يعد كون ثمن الإقامة في أحد الفنادق مرتفعًا دليلاً على أنك ستستمتع فيه، لكنه مؤشر مهم بجب عليك وضعه في الاعتبار أولاً.

2- مستوى النجوم للفندق، غالبًا ما يتم تقييم الفنادق بحسب عدد النجوم، ورغم أن التقييم يختلف باختلاف البلد الموجود بها الفندق، إلا أنه توجد بضعة معايير عالمية شبه متفق عليها من أجل تقييم الفنادق في مقياس من نجمة واحدة إلى 5 نجوم.

– فنادق النجمة الواحدة: هي الفنادق التي توفر فقط خدمة الإقامة بدون أي مزايا إضافية.
– فنادق النجمتين: فمن الممكن أن يتوافر جهاز تلفزيون وهاتف بالغرفة كما يمكن أن يتواجد مقهى أو مطعم بالفندق، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الخدمة والنظافة.
– فنادق الثلاث نجوم: فقد تجد فيها عدة مستويات من الغرف وحمامات خاصة وصالة رياضية ومركز مؤتمرات وشبكة WiFi وخدمة للغرف.
– فنادق الأربعة نجوم: ترتفع فيها مستويات الخدمة لتشمل توافر عدة خيارات للغرف تشمل الأجنحة، كما يمكن أن تجد فيها أسواق تجارية مصغرة وخدمات للاستقبال وحمامات خاصة مزودة بأجهزة استحمام باردة وساخنة.
– فنادق الخمس نجوم: فهي أعلى درجة يمكن أن يصل إليها الفندق وتشمل درجات عالية من الخدمة والنظافة بالإضافة إلى عدد من المطاعم.

ويضاف لها الشقق الفندقية والشقق الخاصة التي يتم تأجيرها من قبل أصحابها بشكل مباشر، والمنتجعات والبيوت الخاصة، وبيوت الشباب، لكن بالنسبة لهذه الفئات التي تؤجر من قبل أشخاص بدون تراخيص فإنه لا ينص بها كثيرا لعدم توافر عناصر الأمان وفي حال حدوث أي طارئ لن يمكن الرجوع لترخيص رسمي للمحاسبة، وهذا بشكل خاص في الدول التي لا تتسم بصفة الأمان الكبير فيها مع مراعاة المنطقة الجغرافية داخل المدينة نفسها.

3- موقع وتصنيف الفندق، موقع الفندق قد يجعل تكلفة الإقامة فيه تتفاوت كثيرًا. بعض الفنادق بسبب موقعها في منتصف المدينة أو قرب الشواطئ قد ترتفع أسعارها جدًا مقارنة بفنادق أخرى بنفس الدرجة في أمكان أخرى بسبب موقعها، حدد أولاً فيم ستستخدم الفندق، إذا كانت رحلتك رحلة عمل مثلاً فربما يكون من الضروري أن يكون الفندق الذي ستقيم فيه واقعًا في قلب المدينة، ينطبق نفس الأمر على ما إذا كنت تنوي القيام برحلات سياحية ولن تقضي الكثير من الوقت في الفندق. في هذه الحالة ستضطر إلى دفع المزيد من المال لتحقيق ذلك، أما إذا كنت في رحلة استجمام وتريد فقط الاستماع ببعض الهدوء فربما يكون من الجيد بالنسبة لك اختيار فندق على أطراف المدينة أو في منطقة هادئة، بحيث تستفيد من هدوء الموقع وتستفيد أيضًا من انخفاض التكلفة.

وتصنيف الفندق مهم بالنسبة لك فهناك المنتجعات والفنادق العائلية والترفيهية وفنادق الأعمال وفنادق الحب، وغيرها فتأكد من تصنيف الفندق قبل الحجز لكيلا تتفاجئ بعد الوصول بعدم أهليته لك.

4- فكر في الوجهة والمدينة، أسعار الفنادق في عواصم الدول أو في العواصم الإدارية أو المالية تكون أغلى من الفنادق الموجودة في المدن الأخرى أو المقاطعات الصغيرة. إذا لم تكن تحتاج إلى التواجد في مدينة معينة فربما تفكر في اختيار مدينة صغيرة حيث الهدوء وكذلك انخفاض الأسعار مقارنة بالعاصمة

5- اقرأ مراجعات وتعليقات الزبائن، مراجعات الزبائن وتعليقاتهم على للفندق وآرائهم فيه، من الممكن أن تفيدك تلك المراجعات في التعرف على نقاط الضعف والقوة بالنسبة للفنادق، بالإضافة إلى الاستفادة بخبرات الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين قاموا بالسفر من قبل.

6- اختر الوقت المناسب للحجز، أسعار الفنادق في مواسم السياحة والعطلات والصيف تكون أعلى بكثير من الأسعار في بقية العام، إذا لم يكن التوقيت عاملاً مهمًا بالنسبة لك ربما من الأفضل الانتظار حتى انتهاء الموسم السياحي أو العطلة للحصول على الكثير من التوفير في سعر الإقامة وكذلك في الهدوء والخدمة الجيدة التي ستحظى بها أثناء إقامتك، نظرًا لأن الفندق لن يحتوي على الكثير من النزلاء، ومع بداية وانتهاء الموسم بالعادة تكون نسب الحجوزات متوسطة لذا يمكنك استغلال الفرصة والحجز خلالها بحيث تحصل على الطقس الجيد بسعر جيد.

7- تأكد من توافر حمام خاص ومميزات الغرفة، تأكد من توافر حمام ملحق بالغرفة التي ستقيم فيها، بعض الفنادق لا تذكر إذا ما كانت الغرفة تحتوي على حمام خاص أو أن الحمامات مشتركة لعدد من الغرف. إذا كان وجود حمام خاص أمرًا ضروريًا بالنسبة لك فيجب أن تتأكد من ذلك قبل الإقدام على الحجز. وكذلك مساحة الغرفة والخدمات المقدمة بداخلها، حيث يلجأ العديد من الفنادق للتسويق للغرف الصغيرة وذات المواصفات السيئة بسعر منخفض لكن يقومون بعرض صور الغرف الكبيرة وهذا لا يكون حقيقي الأمر الذي قد يفاجئك عند الوصول.

8- اعرف ما الذي تدفع من أجله، تأكد ما الذي تشمله أجرة السكن بالضبط، بعض الفنادق تشمل أجرة السكن فيها الإفطار فقط، بعضها تشمل الوجبات الثلاث، وبعضها تضيف مزايا إضافية مثل مشروبات مجانية أو برامج ترفيهية. تأكد من كل ذلك أولاً حتى لا تفوت شيئًا وتتمتع بقيمة كل ما تدفعه.

9- هل هناك إنترنت في الفندق، الإنترنت أصبح شيئًا ضروريًا في حياة معظم الناس اليوم، بعض الفنادق تتيح لنزلائها الولوج إلى شبكة WiFi الخاصة بالفندق مجانًا أو مقابل رسوم معينة. تأكد من توافر الشبكة في الفندق وكونها مجانية أو مدفوعة أولاً.

10- تعرف على الخدمات المجانية، في أغلب الأحيان لا نعطي أهمية لقائمة الخدمات المقدمة من طرف الفندق الذي قمت باختياره، ولهذا يستحسن الاطلاع على القائمة لمعرفة كل الخدمات التي يشملها السعر، فعلى سبيل المثال إذا كان سفرك بهدف العمل وتحتاج إلى خدمة WiFi بشكل مفرط، يفضل اختيار الفندق الذي يقدم خدمات WiFi مجاناً. وايضاً تعرف على الأشياء المجانية والمدفوعة داخل الغرفة بحيث تكون مقدمة من الفندق وانتبه إذا ما كانت مقدمة لليوم الأول فقط أو لكافة الأيام.

بالنهاية الحجز قد يكون أمر يستغرق بعض الوقت والبحث ونحن ننصحك بالتعامل مع وكالات السياحة المرخصة التي تستطيع تقديم الاستشارات والخدمات كافة لك بدون هذا العناء والتي ستشمل أيضا كافة الخدمات الأخرى حيث أن رحلة البحث عن الجولات والرحلات في كل مدينة هي قصة أخرى وغالباً ما تضيع العطلات بسبب عدم التنسيق ولعدم الخبرة ولكون الشخص يريد توفير بعض المال لكنه في النهاية يخسر عطلته في البحث ولن يستطيع أن يغطي معظم الأشياء في المدينة لجهله بها.

www.LuxuriaTours.com من الشركات المتخصصة والرائدة التي تغطي أكثر من 25 وجهة حول العالم ويمكن طلب أي استشارة مجانية منها باي وقت عبر البريد الإلكتروني وموقع الشركة.




Leave a Reply

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *

*
*

Our Partners