24/7 Support +971 54 4460442
  • Why You Should Book With Us
    .

كسر الرقم القياسي لأكبر رسمة ستينسل كوميكون

كسر الرقم القياسي لأكبر رسمة ستينسل لأول مرة في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميكون”

أعلنت غينيس للأرقام القياسية، الهيئة العالمية المتخصصة في تسجيل وتصنيف الإنجازات القياسية المنجزة في كافة أنحاء العالم وفي مختلف نواحي الحياة، عن كسر دبي للرقم القياسي عبر تقديمها أكبر لوحة ستينسل لأول مرة في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميكون”.

ويمثل معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميكون” الذي انطلق في العام 2012 أكبر حدث من نوعه على مستوى المنطقة، ويقام سنوياً في دبي ويجمع تحت مظلته كل ما يتعلق بهذا المجال ويجتذب أعداداً كبيرة من الزوار. وتعد هذه أول مرة تشارك فيها موسوعة غينيس للأرقام القياسية في فعاليات المعرض الذي تمتد فعالياته في الفترة من 6 حتى 8 أبريل 2017.

وقد جاءت هذه المحاولة لكسر الرقم القياسي بالتعاون مع موقع “أيكونيكس” الذي يعد متجر انترنت فريد من نوعه يقدم مجموعة واسعة من الفنون في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب “برووالز” لجنة من الفنانين العالمييين اللذي يركزون على فنون المجتمع إلى جانب مجموعة فنون الرسم على الجدران في دولة الإمارات العربية المتحدة “جرافيتي الإمارات”، وكذلك عدد من الفنانيين المعاصرين المحليين اللذين تعاونوا مع العلامة في انتاج هذا العمل الفني الغير مسبوق، وقد أسفرت جهود هذه الجهات مجتمعة في انتاج لوحة ستينسيل ضخمة تبلغ مساحتها 11.13 م2.

وقد تم استخدام عدّة أدوت فنية في انتاج العمل شملت الفرش الهوائية وأدوات الرذاذ وأدوات القطع باليزر للستينسل في انتاج 5 طبقات ستينسل، واستعرض أفق دبي و 9 أبطال خارقين أكثر شهرة مثل باتمان وسوبرمان.

وتعد هذه لسيت المرة الأولى التي تشارك فيها برووالز في كسر رقم غينيس القياسي، حيث شاركت في العام 2014 في تشكيل أضخم لوحة جرافيتي دوارة ومرة أخرى في العام 2016 في رسم أكبر لوحة مضيئة في الظلام.

ويقول سام غوش، عضو في بروالز: “يسعدنا في برووالز العمل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد أردنا تسليط الضوء على الفنون المحلية ومنحها اعترافاً دولياً، إلى جانب وضع دبي على دبي على خارطة العالمية للفنون. كما يسرنا العمل مع مجموعة فنون الرسم على الجدارن في الامارات “جرافيتي الإمارات” التي تضم مجموعة من الفنانين المعاصرين والمواهب المحلية. لقد كنت أحلم منذ أن كان عمري 7 سنوات بأن أشارك في تحطيم الرقم القياسي لغينيس، وأتمنى أن أكون قد تمكنت عبر هذا العمل المذهل من تحقيق حلم الأشخاص الذي شاركو فيه.”

وتعليقاً على هذا الحدث صرحّت ليلى عيسى، مديرة التسويق لدى غينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تفخر غينيس للأرقام القياسية الاعتراف بهذا العمل الفني المذهل ونحن نتطلع قدماً للاحتفال بالمواهب الرائعة. إنّ دفع الأفراد إلى استكشاف مواهبهم يعد في صميم قيم غينيس للأرقام القياسية، ونحن على استعداد لدعم هؤلاء الأفراد اللذين يرغبون في التفوق على أنفسهم عبر عيش تجارب مذهلة وفريدة من نوعها.”

حسام تاج الدين
Luxuria Tours

You must be logged in to post a comment.