24/7 Support +971 54 4460442
  • Why You Should Book With Us - Sam Travel & Events
New digital number plate - Luxuria Tours & Events

دبي تطرح لوحات أرقام سيارات رقمية

دبي تطرح لوحات أرقام سيارات رقمية

دائماً وأبداً دبي تسعى لكل جديد وحديث، حيث أعلنت دبي عن خطط لطرح لوحات رقمية للسيارات، حيث سيتم تزويد السيارات بلوحات ذكية مع بشاشات رقمية، وأجهزة تحديد المواقع، وأجهزة إرسال.

New digital number plate - Luxuria Tours & Events

الميزات التي تتمتع بها هذه اللوحات هي الاتصال بالشرطة وخدمات الإسعاف إذا تعرضت السيارة لحادث تصادم، وتتيح التكنولوجيا الجديدة اتصالات مستمرة مع قائدي السيارات الأخرى فيما يتعلق بالحالة المرورية أو أي حادث على الطريق، حيث تشير اللوحة الخلفية للسيارة بوجود حادث أو اختناقات مرورية وذلك لتفادي الازدحام وتغيير المسار، كما يمكن تغيير لوحات الأرقام أن تومض أيضا كلمة “مسروقة” على اللوحة الذكية في حالة الإبلاغ عن سرقة السيارات أو فقدانها.

ومن المميزات أيضا إمكانية الخصم المباشرة للغرامات ورسوم خدمة الانتظار، أو تجديد لوحات الترخيص من حسابات المستخدم. كما يمكن تغيير لوحات رقم وتصميم اللوحة عن طريق تطبيق هاتفي لهيئة الطرق والمواصلات أو الموقع الإلكتروني الخاص بها. ويمكن إضافة الرموز الخاصة بلوحة أرقام السيارة إلى اللوحة الذكية تلقائيا عندما يتم تشغيل السيارة بواسطة سائق جديد أو متعلم.

كما تسمح التكنولوجيا لهيئات النقل بتتبع قائدي السيارات، وهو ما قد يثير النقاش بشأن أمور مثل الخصوصية وأمن المعلومات.

وتخضع هذه اللوحات لفترة تجريبية لتحديد أي خلل تكنولوجي محتمل قد ينجم عن المناخ الصحراوي في دبي.

ليس واضحا كم ستبلغ تكلفة اللوحات، إلا أن التكلفة النهائية للمشروع ستتحدد بعد انتهاء التجارب في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

‏‏CEO - Husam Taj Eddin

اقرأ أيضاً  70% من الشركات في دبي ستغلق مع نهاية 2020

%d bloggers like this: