تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة

Dubai Self-Driving championship

تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة

أكَّدَت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جاهزيتها للبدء في الاختبارات العملية لاختيار الفائزين من فئة الشركات الرائدة في تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة، بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون، مطلع أغسطس المقبل بعد تحضيرات لهذه الاختبارات في شهري يونيو ويوليو.

ويبلغ إجمالي جوائز التحدي أكثر من 5 ملايين دولار مقسمة على 3 فئات هي: الشركات الرائدة والتي وصل عددها إلى 5 شركات من بلدان مختلفة، والشركات الناشئة والفئة الأكاديمية لطلبة الجامعات والكليات.

وقامت سلطة واحة دبي للسيليكون بتخصيص طريق في الواحة، يستمر حتى 9 سبتمبر المقبل، لاستضافة المشاركين في التحدي عن فئة الشركات الرائدة. ويتضمن التحدي مجموعة من الاختبارات التي تتصل بالتحمل والموثوقية، والقدرة على القيادة في ظل ظروف مرورية محاكية للواقع، مثل مرشات المياه، ومطبات السرعة من مختلف الأحجام، وآلات نفخ الرمال وغيرها، وعلاوة على ذلك، خصصت الواحة وحدة صناعية خفيفة تحت تصرف المشاركين تتضمن مساحة مكتبية وقاعات للاجتماعات، ومنطقة مخصصة للاختبارات وورش العمل.

ويشمل تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة اختبارات عملية لاختيار الفائزين في التحدي سيتضمن فحصاً لقدرات المشاركين على توفير خدمات تلبي احتياجات الركاب وفقاً لمبدأ «تحدي الميل الأول والأخير»، وهو شعار التحدي بدورته الأولى، وستضم الاختبارات كذلك فحص قدرة المركبات المشاركة وكفاءتها على تقديم الخدمات للركاب بما يتلاءم والبيئة المحلية والمناخ السائد في إمارة دبي». وقد خصّصَت سلطة واحة دبي للسيليكون موقعاً يضم مساراً خاصاً، وقمنا بالتعاون مع السلطة بتصميم خرائط رقمية لإجراء الاختبارات العملية المطلوبة. وأشار إلى أن الشركات الرائدة الـ 5 مع جميع كوادرها ومركباتها موجودون حالياً في دبي لخوض غمار هذه الاختبارات مطلع أغسطس المقبل.

والشركات الـ 5 العالمية الرائدة المشاركة في التصفيات النهائية لهذا التحدي هي: نافيا، إيزي مايل، جوسين، ويستفيلد وتوجيت ذير.

وستقوم هيئة الطرق والمواصلات على تصميم برنامج تطوّعي تدعو من خلاله المؤسسات التعليمية، التي تشمل الجامعات والكليات والمعاهد للمشاركة في تجربة المركبات ذاتية القيادة في مساراتها التجريبية المخصصة لها في واحة دبي للسيليكون بعد انتهاء الاختبارات، وذلك لإعطاء الفرصة لهم لإبداء آرائهم. ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين الأوائل من الفئات الـ 3 خلال فعاليات مؤتمر ومعرض النقل ذاتي القيادة، الذي ستنظمه الهيئة خلال أكتوبر المقبل.

وتعمل سلطة واحة دبي للسيليكون على دعم المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تحويل مدينة دبي إلى أسعد وأذكى مدينة في العالم. وكشريك استراتيجي لهذه المبادرة نفخر بكوننا من أولى المؤسسات في تقديم العديد من حلول المدن الذكية على مستوى الإمارة. واجتذب العقول الإبداعية من جميع أنحاء العالم للمساهمة في تطوير قطاع المواصلات العامة يتماشى مع التزام الواحة بالعمل كمركز رئيسي لإجراء اختبارات تقنيات المدينة الذكية وكذلك مركزاً للخبراء والقادة في مجال الابتكار.

حول لكجوريا للسياحة Luxuria Tours

www.LuxuriaTours.com من الشركات المتخصصة والرائدة في السياحية وتنظيم الفعاليات التي تغطي أكثر من 25 وجهة حول العالم ويمكن طلب أي استشارة مجانية منها باي وقت عبر البريد الإلكتروني وموقع الشركة.

 

 




Leave a Reply

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *

*
*

Our Partners