“هامبورغ” ترحب بالمسافرين بتجارب رقمية جديدة لجميع أفراد العائلة

Hamburg-City - Luxuria Tours
هامبورغ.. المدينة “الهانزية” الأنيقة بمعالم جذب سياحي فريدة
“هامبورغ” ترحب بالمسافرين بتجارب رقمية جديدة لجميع أفراد العائلة

تشتهر مدينة “هامبورغ” التي تقع في شمال ألمانيا بجمالها وطابعها البحري المميز، وتضم مجموعة من عوامل الجذب السياحي التي تمنحها طابعاً فريداً وتجعلها مقصداً للسياح. كما تضفي التجارب التفاعلية والرقمية الجديدة التي أطلقتها المدينة لزوارها مؤخراً مزيداً من التميز والإثارة، وتعد عاملاً إضافية يعزز من المعالم السياحية لهذه المدينة “الهانزية” مما يسهم في استقطاب المزيد من السياح من مختلف الفئات والأعمار على مدار العام.

توفر هامبورغ لزائريها عدداً من التجارب والمغامرات المثيرة بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، فمن المتحف العصري ديسكفري دوك (Discovery Dock) المعزز بتقنية الواقع الافتراضي (VR) إلى مغامرة “بيغ بريك هامبورغ” (Big Break Hamburg) التي تضم غرفة الهروب وألعاب غامضة حول السفر عبر الزمن، إضافة إلى مَعْلَم الجذب الجديد القائم على فكرة الترفيه التفاعلي (مارشينفيلته (Märchenwelte الذي يعني بالألمانية (عالم الحكايات الخيالية) ويستعرض مجموعة من الحكايات الخرافية المشهورة للأخوين جريم، مروراً بمتحف الشوكولاتة (شوكوفيرسوم Chocoversum) وصولاً إلى مدينة (العجائب المصغرة”Miniatur (Wunderland” التي تضم أكبر نموذج لسكة حديدية في العالم. إن هذه المعالم الفريدة تجعل من هامبورغ وجهةً مثالية لجميع أفراد العائلة.

 تعد هامبورغ وجهةً مناسبة للسفر خلال عطلة الصيف، نظراً لمعالمها السياحية المتنوعة إضافة إلى وجود مراكز التسوق العصرية والفنادق الفاخرة فيها. ويمكن للزوار استكشاف سحر المدينة “الهانزية” على ضفاف نهر “إيلبه” (Elbe) والتمتع بالمناظر البانورامية لأكبر سفن الرحلات البحرية في العالم، والتنزه على طول بحيرة ألستر (Alster Lakes) في وسط المدينة. كما تتميز هامبورغ والتي تعد ثاني أكبر مدينة في ألمانيا بطبيعتها الخلابة وكثرة المسطحات الخضراء فيها، وهو ما أكسبها شعبيةً متزايدة بين المسافرين. وباتت تصنف كواحدة من أبرز المدن الألمانية جذباً للسياح.

وعلى الرغم من أنها وجهة سياحية جذابة، إلا أنها تعد أيضاً مركزاً ديناميكياً للشركات الناشئة وتوفر بيئةً خصبة لممارسة الأعمال التجارية، كما أنها باتت نقطة انطلاق لأحدث التجارب والابتكارات الرقمية الحديثة وهو ما عزز من محفظتها السياحية التي نستعرض بعضاً منها:

بالاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي (VR) ، افتتح مؤخراً متحف (ديسكفري دوك(Discovery Dock  في مشروع “هافين سيتي” مقابل فيلهارموني هامبورغ أو كما تعرف باسم )دار أوبرا إيلبه (Elbphilharmonie الأيقونية في مدينة هامبورغ. يحاكي هذا المتحف التفاعلي ميناء المدينة النابض بالحياة والذي يعد موضوعه الرئيسي، عبر تقديم تجربة جديدة توفر للزائر التعرف على أبرز معالمه ومشاهدة دخول وخروج السفن باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وعرض الصور المتحركة والمحاكاة الحية، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والضوئية https://discovery-dock.de/?lang=en

في مغامرة (بيغ بريك هامبورغ  (Big Break Hamburgالتي تقع في مدينة المخازن التاريخية (شبايشر شتادت(Speicherstadt  ينتظر الزوار مجموعة من الألغاز والمغامرات الغامضة. في هذا المكان، تتم دعوة عشاق الأدرينالين لاختيار مغامرتهم المفضلة، سواءً كانت مغامرة في غرفة الهروب أو السفر عبر الزمن أو استراحة السجن، وذلك باستخدام أدلة خفية ضمن فترة زمنية محدودة لاستكمال كل تحدٍ. كما يمكن لعشاق مسلسل “بريزون بريك” الشهير تجربة إحدى تلك التحديات، حيث سيجدون أنفسهم في زنزانة تقع ضمن سجن شديد الحراسة ولا يملكون سوى ساعة واحدة فقط للهروب منه. https://www.bigbreakhamburg.com/en/.

عشاق الشوكولاتة مدعوون إلى صنع قالب الشوكولاتة الخاص بهم والمفضل لديهم مع اختبار كل خطوة من خطوات الإنتاج في متحف الشوكولاتة (شوكوفيرسام .(Chocoversum لطالما كان هذا المكان الحصري في حي (كونتور هاوس (Kontorhaus التاريخي جزءاً لا يتجزأ من مناطق الجذب السياحي في هامبورغ، حيث يضم العديد من العناصر التفاعلية الجديدة. يبدأ الزوار جولتهم في المتحف بشكل مستقل، قبل أن ينضموا إلى جولة إرشادية تفاعلية للتعرف عن كثب على تجارب تذوق مختلف أنواع الشوكولاتة والحصول على المعلومات القيّمة عن مراحل صنعها وإنتاجها. www.chocoversum.de.

 تعتبر مدينة (العجائب المصغرة (Miniatur Wunderland التي تضم أكبر نموذج لسكة حديدية في العالم نقطة الجذب السياحي الأولى في هامبورغ، حيث استقبلت أكثر من 16 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم وتستعرض هذه التحفة المصغرة التي تبلغ مساحتها 1499 م2 عدداً من التقنيات المتطورة ومجموعة من التفاصيل المثيرة للاهتمام: تم تنظيم حركة أكثر من 265,000 شخصية، أما السيارات والسفن فهي تتحرك ضمن المناظر الطبيعية، كما أن الطائرات تُقلع كل دقيقة من مطار (كنوفينغين (Knuffingen. تعتبر مدينة العجائب المصغرة عالماً مصغراً فريداً من نوعه لا يمكن مشاهدته في أي مكان آخر في العالم. https://www.miniatur-wunderland.com

لعشاق القصص الخيالية أنتم مدعوون لزيارة معرض (مارشينفيلت  (Märchenwelteبالألمانية (عالم الحكايات الخيالية) الذي سيفتح أبوابه أمام الزوار في شهر سبتمبر 2019 في منطقة هافين سيتي. يستعرض هذا المَعْلَم الجديد مجموعة من الحكايات الخرافية الألمانية المشهورة للأخوين غريم استناداً إلى فكرة الترفيه التفاعلي متعدد الوسائط، حيث يقدم مجموعة من العناصر التقليدية بالإضافة إلى الصور الظلية “السلويت” بالحجم الطبيعي والعناصر الخيالية الرائعة، فضلاً عن أحدث تقنيات الإضاءة والصوت والمؤثرات التفاعلية. www.maerchenwelten.net

 لمحة عن هامبورغ:

يبلغ عدد سكان مدينة هامبورغ 1.8 مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا بعد العاصمة برلين. كما يقطن منطقة هامبورغ الحضرية (هامبورغ الكبرى) 5 ملايين شخص وتعتبر واحدة من أكثر المناطق تطوراً وثراءً في أوروبا. وباعتبارها مدينة تجارية قديمة تضم ميناءً رئيسياً منذ عدة قرون، تحافظ هامبورغ على علاقاتها وروابطها الوثيقة مع مختلف الوجهات في جميع أنحاء العالم. وإلى جانب التجارة المزدهرة وقطاع الخدمات اللوجستية المتطور، تعتبر هامبورغ أيضاً العاصمة الإعلامية في ألمانيا، وتُصنف على أنها أكثر المناطق الحضرية خضرةً ونضارةً في أوروبا. يرسم نهرا إيلبه وألستر الأصغر نوعاً ما والذي يشكل بحيرة في وسط المدينة ملامح هامبورغ. يكمن سحر المدينة حول هذين النهرين، حيث تصطف حولهما العديد من الأحياء الشهيرة بما فيها حي “بلانكينيز” الراقي والأحياء التي تنبض بالحياة مثل حي سانت باولي. شهدت هامبورغ في السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في تدفق السياح القادمين إليها لاستكشاف مشاريع التنمية العمرانية الحديثة على غرار مشروع “هافين سيتي” والتعرف على وجهها الثقافي الغني، وتجربة نمط الحياة العصري فيها. تعد هامبورغ اليوم ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في أوروبا، كما صنفت “ترافيل & ليجر” هذه المدينة الساحرة ضمن “أفضل 50 مكاناً للسفر”، وحلت في المرتبة الرابعة على قائمة “لونلي بلانيت” في فئة “الوجهات الأفضل للسفر”.  

حول لكجوريا للسياحة Luxuria Tours

www.LuxuriaTours.com من الشركات المتخصصة والرائدة في السياحية وتنظيم الفعاليات التي تغطي أكثر من 25 وجهة حول العالم ويمكن طلب أي استشارة مجانية منها باي وقت عبر البريد الإلكتروني وموقع الشركة.

 

 




Leave a Reply

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *

*
*

Our Partners