24/7 Support +971 54 4460442
  • Why You Should Book With Us
    .

وفد إعلامي يجول بين فعاليات المهرجان

وفد إعلامي يجول بين فعاليات المهرجان

استضاف المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وفداً إعلامياً رفيع المستوى من كبار الإعلاميين في الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام قاموا خلالها بجولات تفصيلية على مختلف أنشطة وفعاليات المهرجان اطلعوا خلالها عبر لقاءات مباشرة مع المسئولين في المواقع على أهم الفعاليات والأنشطة التي تتم خلال المهرجان. وقد ضمَّ الوفد الضيف السادة الصحفيين (عبد المحسن سلامة من جريدة الأهرام المصرية، ووديع عبد النور من صحيفة النهار اللبنانية، وأحمد الدهيلي من صحيفة عُمان اليومية، وبشير سليمان من صحيفة القبس الكويتية، وسالم الواوان من صحيفة السياسة الكويتية، وموسى برهومة من صحيفة الغد الأردنية، ويعرب العيسى من صحيفة الخبر السورية، ونبيل غريب من صحيفة العرب القطرية)

واستضاف روز ريحانة للشقق الفندقية الواقع في قلب شارع الشيخ زايد والمسجل في مجموعة غينيس للأرقام القياسية كأطول فندق في العالم، الصحفيين طوال فترة إقامتهم في دبي. واجتمع الوفد مع دانيال ماثيو، المدير العام للفندق والذي أكد خلال تحاوره مع الوفد أن نسبة الأشغال في فنادق دبي تشهد زيادة مضطردة خلال مهرجان دبي للتسوق وأن الفندق يقدم عروضاً ترويجية خاصة للسياح خلال هذه الفترة.

ففي اليوم الأول توجه الوفد إلى مؤسسة دبي للفعاليات حيث التقى الوفد مع إبراهيم صالح، المنسق العام للمؤسسة الذي قدم فكرة موجزة عن تاريخ وبدايات مهرجان دبي للتسوق والمراحل التي مر بها إلى أن أصبح واحداً من أهم فعاليات التسوق والسياحة في العالم. ثم توجهوا لمركز دبي للتسوق الأكبر في العالم حيث رافقهم خلال الجولة مجموعة من القائمين على إدارة المركز اطلعوا من خلالها على الفعاليات المختلفة بالإضافة لزيارة خاصة لحوض الأسماك، ثم تابع الوفد جولته لواحة السجاد حيث قاموا بجولة اطلاعية على أرجاء المعرض الذي يضم أفخر وأفخم السجاد اليدوي في العالم. ثم تابع الوفد الضيف الجولة لشارع الرقة حيث كان في استقبالهم السيد جاسم الوادي المسئول عن فعاليات شارع الرقة ورافق الوفد بجولة على كافة الفعاليات في الشارع ومنها ركوب الحنتور واستضاف الوفد في مطعم الشندغة التراثي لتجربة المأكولات المحلية الشعبية، ثم انتقل الوفد لشارع السيف حيث اطلعوا على الفعاليات فيه وعروض الألعاب النارية اليومية التي تقام فيه.

وفي اليوم الثاني توجه الوفد الإعلامي لمطار دبي الدولي حيث استقبلوا في مطار رقم واحد من مدير قسم العلاقات الإعلامية السيد غسان أمهز، وقاموا باجتماع موسع مع السيد بول جريفث المدير التنفيذي لمطارات دبي حيث دار حوار وأسئلة حول المطار والحركة السياحية والنقل الجوي في الإمارة بشكل عام خاصة خلال موسم المهرجان، ثم تابع الوفد الجولة للمطار رقم أثنين حيث استقبلوا من مجموعة من المسئولين فيه ورافقوهم بجولة اطلاعية على المطار بكافة منشأته ومرافقه ونبذة تعريفية عن طيران الإمارات والدور الاقتصادي الهام الذي تلعبه بالإضافة لباقي الناقلات التي تستخدم مطار دبي، وفندق مطار دبي الدولي بفئاته المتعددة، ثم استضاف المطار الوفد على الغداء في قاعة الدرجة الأولى. وفي المساء توجه الوفد لزيارة مركز ميركاتوا للتسوق والتقوا بالسيدة رنا جاسر المسئولة عن العلاقات العامة في المركز حيث جرى لقاء تعريفي بالمركز وجولة في أنحاء المركز. ومن ثم توجه الوفد لمنطقة ممشى جميرا بيتش ريزيدنس حيث كان باستقبالهم وفد على رأسهم السيد محمد الحباي نائب الرئيس الأول في مشروع دبي لاند ومجموعة دبي للعقارات والقائم على الفعاليات في الممشى حيث تناول الوفد العشاء وقاموا بجولة تعريفية في الممشى والقرية التراثية التي افتتحت أبوابها للمرة الأولى في الممشى لهذا العام.

وفي اليوم الثالث توجه الوفد الضيف مستقلا مترو دبي حيث اطلع على هذا المشروع العملاق، وتوجهوا عبره لمركز مول الأمارات للتسوق حيث ابتدءوا الجولة بزيارة لمحلات جامبو للإلكترونيات الذي هو أحد الرعاة الرسميين للمهرجان من بداياته واستقبلوا من قبل إدارة المحل وقاموا بجولة تعريفية فيه، ومن ثم توجهوا للإطلاع على المركز وسكي دبي حيث قاموا بجولة داخل سكي دبي وتمتعوا فيها بتجربة لا تنسى وابدوا إعجابهم بهذا المشروع المتميز والفريد في المنطقة، ثم تناول الوفد الغداء في فندق كمبينسكي مع وفد من إدارة الفندق ثم رافقهم الوفد بجولة اطلاعية على الفندق والغرف والتسهيلات التي فيه. وفي المساء توجه الوفد الإعلامي لزيارة القرية العالمية أحد أبرز أوجه المهرجان حيث كان في استقبالهم مجموعة من القائمين على إدارة القرية على رأسهم السيد سعيد علي عبد الرضا المدير التنفيذي للقرية حيث استقبلوا في المجلس داخل القرية وجرى نقاشات وأسئلة حول القرية وفعالياتها ودورها الكبير في المهرجان، ومن ثم قام الوفد بجولة على أنحاء القرية وفعالياتها المختلفة وأجنحتها، وتناولوا العشاء برفقة المضيفين في القرية.

وقد كانت انطباعات الوفد الإعلامي الذي عن الجولة وما شاهدوه مثيرة للإعجاب لدقة التنظيم والمتابعة من قبل القائمين عليها، ونجاح دبي في استقطاب السياح على الرغم من كافة الصعوبات والأزمة الاقتصادية التي تعصف بأرجاء العالم، وأيضاً إثباتها للعالم بأنها قادرة على الاستمرار بنفس الوتيرة على الرغم من كل ما قيل والعمل على أرض الواقع يثبت هذا والمشاريع العملاقة التي انتهت أو في طور الانتهاء تثبت هذا، ومن ثم غادر الوفد الضيف دبي بمثل ما استقبلوا به من حفاوة.

ويشار بأن المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري يقوم على استقبال عدة وفود من الإعلاميين من مختلف دول العالم خلال المهرجان بالتعاون مع طيران الإمارات أحد الرعاة الرئيسيين للمهرجان للقيام بجولات تعريفية على النشاطات والفعاليات التي تتم في هذا الشهر.

حسام تاج الدين

 

You must be logged in to post a comment.