24/7 Support +971 54 4460442
  • Why You Should Book With Us
    .

جناح تركيا في القرية العالمية

سحر الشرق يعانق حداثة الغرب في جناح تركيا في القرية العالمية

يتألق جناح تركيا في القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، بشخصيته المتفردة التي يمتزج فيها سحر آسيا مع حداثة أوروبا، ويقدم لضيوفه تجارب استثنائية تنقلهم إلى أجواء سوق “كبالي جارشي” الذي يعد من أقدم أسواق اسطنبول المغلقة.

وتأتي واجهة الجناح بتصميم بديع يحاكي أدق التفاصيل المعمارية للسوق متمثلة في بوابة “نوروسوماني كابيسي” الخلابة والمزدانة بنقوش الشعار السلطاني “طغراء” من عهد السلطان عبد الحميد الثاني، كما يشمل التصميم تماثيل حصان طروادة الخشبي الذي استخدمه الإغريق لخداع الإسبرطيين والدخول إلى مدينة طروادة التاريخية التي كانت تتواجد في غرب تركيا قبل حوالي 3000 عام قبل الميلاد.

ويجسد الجناح في الداخل الأصالة والعراقة عبر المتاجر المصمّمة على الطراز التركي أو ما يسمى بـ “دولاب”، ويعرض مجموعة واسعة من المنتجات الأصيلة التي تشمل الحلويات التركية الشهيرة بأطيب النكهات والإكسسوارات بالإضافة إلى الديكور الشرقي وأثاث المنزل بتصاميم مستوحاة من العهد العثماني، والثريات والمصابيح المزينة بالفسيفساء إلى جانب العطور المصنوعة من الورد والتي تسمى “غولو”.

ويقدم المتجر رقم 40 “إكسكلوسيف آرت” تشكيلة حيوية ومتألقة من أعمال السيراميك والخزف التركي الذي يعد أحد أجمل فنون الأتراك في بلاد الأناضول خلال عهد السلاجقة، كما وتتوفر منه أعمال متميزة تستخدم فنون الخط التركي.

وتقول حنان سيسيك صاحبة محل إكسكلوسيف آرت: “تمتلك تركيا ثراء وافر في مجال الفنون والتصميم على مر العصور، وأردنا أن نعكس ذلك عبر أعمالنا، حيث تجسد كل قطعة فنية أبعاداً عميقة ضاربة في التاريخ التركي سواء عبر الأنماط ذات الطابع الأناضولي أو الدرجات اللونية المتفاوتة، وعلاوة على ذلك تأتي كل منها مصنوعة يدوياً ولذلك فإن كل قطعة تمتلك هوية متفردة تختلف عن الأخرى، وتتفاوت منتجاتنا ما بين الأواني والأطباق ومصابيح الفيسفساء والمزهريات وغيرها.”

كما يتميز جناح تركيا بتقديم أشهر أنواع الحلويات التركية المعروفة، مثل الملبن التركي وأصناف الحلوى التركية بنكهات ماء الورد والبرتقال، وأجود أنواع الآيس كريم، والبقلاوة المحشوة بالمكسرات. ويقدم متجر رقم 5 “بوزل فود تيركش ديلايت” تشكيلة واسعة من الملبن التركي، وهو يعد من الأصناف الفاخرة التي يتناولها أفراد طبقات المجتمع الراقية ويهدونها إلى بعضهم في المناسبات السعيدة.

كما تعد القهوة من بين المنتجات الرائجة بين ضيوف الجناح التركي وتتوفر منها أصناف متنوعة تأتي معبأة وجاهزة للإستخدام. كما يعد العيران التركي من المشروبات الشائعة في الجناح وهو عبارة عن لبن رائب يحضّر بطريقة معينة تمنح انتعاشاً رائعاً لدى شربه.

ومن مدينة إسبارطة في غرب تركيا والمعروفة بـ “مدينة الورود” يقدم راسيم توركمم الجندي السابق في الجيش في محله رقم 1 “سيتي روزيز” تشكيلة واسعة من منتجات الورود التي تشمل ماء الورد والعطور ومنتجات العناية بالبشرة، وأشار راسيم إلى أن الورد التركي يتميز بجودته العالية وفوائده المتعددة على البشرة مثل تأخير الشيخوخة ومعالجة البثور.

ويوفر الجناح التركي أيضاً مجموعة كبيرة من الأحذية والحقائب النسائية المصنوعة يدوياً، ويقدم متجر رقم 32 “عثمان سيلك” العديد من التصاميم التراثية المستوحاة من العصر العثماني بألوان متنوعة، وتبدأ أسعارها من 200 درهم.

من الجدير بالذكرر أن القرية العالمية تحتضن في موسمها الحادي والعشرين إلى جانب جناح تركيا ثقافات أكثر من 75 دولة متمثلة في 30 جناح، كما تقدم تجارب تسوق فريدة وأنشطة ثقافية وفعاليات ترفيهية متجددة كل يوم حتى 8 أبريل 2017.

حسام تاج الدين
Luxuria Tours

Leave a Reply

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *