24/7 Support +971 54 44 60 442
  • Why You Should Book With Us - Luxuria Tours & Events
2Africa Cable

الكبل البحري للإنترنت الأطول في العالم

الكبل البحري للإنترنت الأطول في العالم

الكابل البحري للإنترنت  2Africa يمتد إلى منطقة الخليج العربي والهند وباكستان

أعلن تحالف Africa2 الذي يتكون من “شركة الصين الدولية لخدمات المحمول” و”فيسبوك” وشركة “إم.تي.إن جلوبال كونكت” وشركة “أورنج” وشركة الاتصالات السعودية والشركة المصرية للاتصالات وشركة “فودافون” وشركة “وايوك” اليوم، إضافة قطاع جديدة للكابل البحري للإنترنت Africa2 تحت اسم Africa Pearls2، والذي سيمتد نحو منطقة الخليج العربية والهند وباكستان. وبهذه الإضافة الجديدة، سيزيد طول كابل Africa2 لأكثر من 45,000 كم، ما يجعله اليوم أطول نظام كابلات بحرية لخدمات الإنترنت على مستوى العالم.

2Africa Cable

ويربط كابل Africa2 حالياً ثلاث قارات هي أفريقيا وأوروبا وآسيا عبر مصر، وسيضيف نقاط إنزال حيوية في كل من؛ عُمان (بركاء) ودولة الإمارات (أبو ظبي وكلباء) وقطر (الدوحة) والبحرين (المنامة) والكويت (الكويت) والعراق (الفاو) وباكستان (كراتشي) والهند (مومباي) ونقطة إنزال رابعة في السعودية (الخبر). وينضم القطاع الجديد من كابل Africa2 إلى الامتدادات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا في جزر الكناري وسيشيل وجزر القمر وأنغولا ومنطقة إنزال جديدة في جنوب شرق نيجيريا.

وكما هو الحال مع عمليات التمديد السابقة من كابل Africa2، ستكون خدمات القطاع الجديد Africa Pearls2  متاحة حيث نقاط الإنزال التي سيشملها في منشآت نقل محايدة أو محطات مفتوحة لإنزال الكابلات وفق سياسات استخدام عادلة ومنصفة للخدمات، والتي ستدعم وتطور المنظومات الشاملة لخدمات الإنترنت في تلك الدول.

ومن شأن مشروع التمديد الجديد تقديم خدمات إنترنت أوسع نطاقًا لدعم جهود تنمية الاقتصاد الرقمي العالمي والمجتمعات التي تعتمد على الإنترنت لتوفير خدمات التعليم والرعاية الصحية والأعمال التجارية وغيرها، بما يعود بالمزيد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية. كما تم الإعلان في مايو شهر 2020، أن تحالف Africa2 يخطط لتوفير ربط دولي سلس إلى نحو 1,2 مليار شخص. واليوم ومع القطاع الجديد Africa Pearls2، سيوفر كابل Africa2 ربطًا دوليًا إلى 1,8 مليار شخص إضافي، بإجمالي نحو 3 مليارات شخص يمثلون 36% من سكان العالم.

اقرأ أيضاً  تعديلات جذرية على نظام التأشيرات الإماراتي

وستقوم شركة “الكاتيل للشبكات البحرية” بتنفيذ وإنشاء نظام القطاع الجديد من الكابل البحري والاستفادة من التقنيات الحديثة مثل SDM والتي ستتيح نشر 16 زوجًا من كابلات الألياف البصرية، وهو ضعف قدرة التقنيات السابقة بما يعزز فعالية وتكلفة عمليات التمديد.

‏‏CEO - Husam Taj Eddin