أرخص 10 دول أوروبية لعطلتك هذا الصيف

Czech التشيك - Luxuria Tours




أرخص 10 دول أوروبية لعطلتك هذا الصيف

مع نهاية الشتاء وبدأ عطلات المدارس نبدأ البحث عن أفضل الوجهات التي تناسبنا كأفراد أو عائلات، ومعظم التوجهات تكون نحو القارة الأوربية و1لك لبرودة طقسها ومناظرها الخلابة ولغناها وإرثها الثقافي والتاريخي والمزارات المتنوعة الثقافية والترفيهية، ولقرب وسهولة السفر إليها.

لكن السؤال هو كيف نختار وجهتنا بما يتناسب مع ميزانيتنا، وهنا يأتي دورنا لتقديم خلاصة خبراتنا في مجال السياحة والسفر، ونحن ننصح بالحجز عن طريق شركة Luxuria Tours للسياحة والسفر التي لها باع طويل منذ عام 2005 في هذا المجال.

وندرج لكم فيما يلي أفضل الوجهات السياحة الأوربية التي تعتبر من الوجهات الجديدة لحد ما والتي يمكن التمتع بها بكلفة منخفضة مقارنة بالدول والوجهات الأوربية المعتادة لتجربة استثنائية ومميزة.

1- جورجيا

مزارات سياحية مناسبة لكافة الأذواق بتكلفة ممتازة

Mount Kazbek Georgia جورجيا جبل كازبيك

تعتبر جورجيا من الوجهات النشطة في السنوات الأخيرة بنسب نمو كبيرة، ويعود السبب لإجراءات الحكومة فيها من تسهيلات في التأشيرات وسهولة الوصول والخدمات الفندقية والمطاعم وأماكن الترفيه، وعلى المستوى الأشخاص لعل أهم مميزات هذا البلد الطعام الجورجي المتميز واللذيذ، لجانب الآثار والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة، هذا لجانب دماثة وضيافة الشعب الجورجي.

الفنادق متنوعة وبفئات مختلفة تناسب كافة الميزانيات وهي بشكل عام رخيصة مقارنة بدول أوربية الأخرى، هذا لجانب المطاعم والنقل الذي يعتبر رخيص لدرجة كبيرة مقارنة بأي دولة أوربية أخرى أو حتى دول الخليج. ففي تبليسى العاصمة لديها مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية ذات الديكورات المعاصرة الممزوجة بالطراز الجورجى القديم والتي تقدم أشهى المأكولات الجورجية الأصلية والعالمية، يمكنك تجربة مطعم “تفليسو” الواقع في 444 شارع شاردان، تبليسي، للوجبات التقليدية الجورجية، أو زيارة مطعم علاء الدين للعرب الذي يقدم الشيشة الى جانب الأطباق العربية والعالمية.

تصل درجة الحرارة في الصيف في العاصمة تبليسى الى 35 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء تشعر ببرودة الطقس، وتشاهد الثلوج وقد غطت القمم الجبلية التي تضمها جورجيا، الأمر الذي يسمح لك بممارسة رياضة التزلج في أفضل مكان للتزلج على الجليد في مدينة جودورى بالقرب من جبل كازبيجى. وأفضل وقت لزيارة جورجيا من شهر مايو / أيار حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول.

Narikala Fortress قلعة ناريكالا

أسست مدينة تبليسى عاصمة جورجيا حول منطقة ”آبانوتوبانى“ وهو موقع المياه الحرارية الكبريتية المتوفرة فيها، اشتهرت تلك المنطقة بعدد من الحمامات العامة والخاصة التي تقدم خدمة التدليك ،التقشير، والاستحمام في المياه الكبريتية المعالجة من أمراض جلدية ،كما تساعد في علاج أمراض الربو والروماتيزم.

وتنتشر المبانى التاريخية والتى تعود الى القرون الـ17 و الـ19، التي تخلق أجواء رومانسية هادئة وطابع خاص في بعض أشكال مبانيها القديمة خاصة عند قلعة “ناريكالا” التي تم تجديدها بما يستحق منك استكشافه.

تشتهر مدينة بورجومى الجورجية بأنها موطناً للمياه المعدنية إبان حكم الإمبراطورية الروسية كمكان للاستشفاء من الامراض؛ وذلك بفضل الخصائص العلاجية للمياه، اليوم تضم بورجومى عدد لا بأس به من الفنادق الحديثة التي تحتوي على سبا مثل فندق “ريكسوس بروجومى” الذي تم افتتاحه مؤخراً بالمدينة.

تعتبر جورجيا من أقدم وأعرق البلاد العالم المنتجة للنبيذ منذ أكثر من 7000 سنة، وهي من الصناعات التقليدية المتميزة ذات إرث تاريخي وثقافي، وبالتالي فإن البلاد تعتبر مسقط رأس صناعة النبيذ، حيث يأتي أكثر من نصف اصناف العنب حول العالم من جورجيا، اضف الى ذلك الطرق التقليدية والحرفية المستخدمة هناك في تصنيع النبيذ، يعد Saperavi من أفضل أنواع النبيذ الأحمر الداكن، أما اذا كنت تفضل النبيذ الأبيض فيوجد Pirosmani، الحياة اليومية لدى الجورجيين لا تخلو من النبيذ حتى أن العديد من المنازل تتزين بديكورات من نباتات ورق العنب الأخضر .والجدير بالذكر أن كل طفل يولد يتم تصنيع زجاجة نبيذ له تفتح في يوم زفافه كتقليد جورجي عريق.

2- رومانيا

Peles Castle Romania رومانيا

بلد الكونت دراكولا

تمتاز السياحة في رومانيا بالمزيج الرائع بين زيارة الآثار والمدن التاريخية والأسواق ذات الأسعار المنافسة جنبا إلى جنب مع الطبيعة الخلابة، وتشتهر رومانيا بمنطقة “ترانسيلفانيا” التاريخية في وسط البلاد التي تضم أجمل المزارات الأثرية والمناظر الطبيعية، كما يحصل المسافرون عند حجز فندق في رومانيا على خدمات ومرافق ممتازة مقابل أسعار منافسة ومناسبة لكافة الميزانيات.

أول ما يجب زيارته في رومانيا هي العاصمة بوخارست التي تشتهر بالمتاحف والأسواق والأبنية الأثرية والأسواق والمطاعم الأنيقة، إضافة إلى العديد من الأماكن السياحية والمزارات الشهيرة الأخرى في رومانيا مثل: منتجع سيناي أو سينايا، ومدينة براشوف، ومدينة سيبيو، وكلوج نابوكا، وسيغيسوارا.

3- التشيك

Czech التشيك

مناظر طبيعية خلابة ومدن ساحرة بأقل تكلفة ممكنة

لا تكاد تجد سائحا متمرّسا لم يسمع بجمال وسحر العاصمة التشيكية براغ؛ التي تُعد من أشهر وأجمل المدن السياحية في أوروبا، وتستقطب ملايين السائحين سنويا للتمتع بالأجواء الرومانسية في أسواقها ومطاعمها المُطلة على النهر، وزيارة المتاحف والقلاع الأثرية ذات الإطلالة الساحرة مع تشكيلة فخمة وراقية من أفضل الفنادق.

ويُعد السفر إلى التشيك من الخيارات الممتازة للعائلات والشباب على حد سواء، حيث يملك هذا البلد العديد من المزارات الرائعة مثل: منتجع كارلوفي فاري الشهير بالينابيع الساخنة والمناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك مدينة تشيسكي كروملوف الرومانسية، ومدن برنو وأولوموتس وبلزن.

3- ألبانيا

Albania ألبانيا

ثقافة الشرق والغرب وشواطئ خلابة ودافئة

لقد دخلت ألبانيا، هذه الدولة الصغيرة في منطقة البلقان، بقوة إلى عالم الوجهات السياحية الهامة في أوروبا، وأصبحت تزداد شهرة عاما بعد عام، وهي من أرخص الأماكن السياحية في أوروبا من حيث تكاليف المعيشة وأسعار فنادق ألبانيا، وتقدم متعة ومفاجآت عديدة للمسافرين العرب سواء لرحلات الشباب أو العائلات، وتجمع السياحة في ألبانيا بين الشواطئ الهادئة والمحميات الطبيعية الخلابة.

ننصح بحجز فندق في العاصمة تيرانا لإستكشاف معالم هذا البلد الصغير من حيث المساحة، وأجمل ما يمكن القيام به هو جولة مكوكية إلى أشهر المدن والمنتجعات السياحية في ألبانيا مثل: دوريس وفلورا وساراندي.

4- الجبل الأسود

جوهرة سياحية ثمينة لم تُكتشف بعد

ربما لم يسمع الكثير من الناس عن “مونتينيغرو” أو “جمهورية الجبل الأسود” التي تتوسّط دولتي ألبانيا والبوسنة والهرسك، وتوصف بأنها “لؤلؤة دفينة” غير مُكتشفة بعد، وأصبحت تكتسب المزيد من الشعبية من السائحين العرب والأجانب على حد سواء، وتمتاز فنادق الجبل الأسود بالأسعار الرخيصة مقارنة بغيرها من الوجهات الأوروبية الشهيرة، وهي مثالية لرحلات العائلات وشهر العسل.

تتمتع العاصمة بودغوريتسا بالعديد من المزارات والحدائق والأسواق الهادئة والجميلة، إضافة إلى وجود قائمة مدهشة من المدن الرومانسية الحالمة والنائمة في أحضان الجبال والأنهار مثل: بودفا وجزيرة القديس ستيفان، ومدينة كوتور وبيراست الخلابة، ومنتجعات أولسيني وتيفات الفاخرة، والغابات الخضراء الساحرة في زابلياك.

5- اليونان

Greece Santorini جزيرة سانتوريني – اليونان

بلد الجزر الخلابة والتاريخ العميق

لازالت اليونان من الوجهات السياحية التقليدية المُحببة في أوروبا على مرّ السنين، فهي تمتاز بالطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة التي ليس لها مثيل في العالم، وتضم تشكيلة مُبدعة من آلاف الجزر المأهولة وغير المأهولة المناسبة لرحلات الشباب والأزواج، إضافة إلى حضارة قديمة قِدم التاريخ وشعب مضياف بسيط وطعام لذيذ وصحي.

لا تفكر كثيرا قبل حجز فندق في اليونان؛ حيث ستجد دوما السعر المناسب لميزانيتك، وتملك العاصمة أثينا الكثير من المزارات والمتاحف والحدائق والأسواق المثالية للعائلات، أمّا عشاق الرومانسية والوجهات الخيالية فهم على موعد مع أجمل الجُزر السياحية على مستوى العالم: جزيرة سانتوريني، وجزيرة رودس، كما تُعد جزيرة ميكونوس وجزيرة كورفو من أفضل الوجهات الشبابية في اليونان.

Budapest, Hungary هنغاريا

6- هنغاريا 

سعادة ومتعة وأسعار مناسبة للجميع

إذا كانت ثقافتك السياحية عن هنغاريا لا تتعدّى العاصمة بودابست؛ فقد فاتك الكثير من المتعة والدهشة، حيث تملك هنغاريا العديد من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة، إضافة إلى أسعار فنادق هنغاريا الرخيصة مقارنة بغيرها من وجهات أوروبا الشهيرة.

يُفضل الكثير من الناس حجز فندق في العاصمة بودابست كنقطة انطلاق لزيارة معالم هذا البلد المثير، في حين تُعد بحيرة “بالاتون” أو Balaton من أشهر وأجمل نقاط الجذب السياحي في هنغاريا، إضافة إلى المدينة التاريخية القديمة Eger، ومدن جيور وسوبرون وبيكس التي تضم الكثير من المزارات الممتعة والأسواق والمطاعم الأنيقة.

Slovenia سلوفانيا

7- سلوفينيا

جمال مُبهر وطبيعة لم تلوثها بعد يد الإنسان

لقد كانت سلوفينيا حتى وقت قريب من الدول المغمورة تماما في مجال السياحة والسفر إلى أوروبا، ولكنّ الباحثين عن وجهات جديدة بعيدا عن الدول التقليدية وجدوا ضآلتهم في سلوفينيا الهادئة والساحرة، تتمتع فنادق سلوفينيا بخدمات ومرافق ممتازة مقارنة بأسعار الفنادق في أوروبا، وتُعد من أفضل الوجهات لرحلات الشباب والأزواج والمغرمين بالطبيعة الخلابة.

تمتاز العاصمة ليوبليانا بالمزارت الهادئة والمميزة، إضافة إلى وجود العديد من المحميات الطبيعية والكهوف العجيبة التي تستقطب المغامرين الشباب، دون أن ننسى بحيرة ومدينة بليد الخُرافية التي أصبحت من أشهر الرموز السياحية في العالم، وبحيرة Bohinj الجميلة، ومدينة ماريبور مدينة الكروم ومزارع العنب الممتدة، وبيران وكرانجسكا غورا.

Bulgaria بلغاريا

8- بلغاريا

تنوع كبير في الأنشطة بتكلفة مناسبة

تمتاز السياحة في بلغاريا بالتنوع الكبير في الأنشطة التي تجمع بين الشواطئ الشبابية والمحميات الطبيعية الهادئة والمدن الأثرية المميزة، وتُعد بلغاريا من أرخص الوجهات السياحية على مستوى العالم وتمتاز فنادق بلغاريا بأسعار رائعة مناسبة للجميع.

تبدأ رحلتك إلى بلغاريا بحجز فندق في العاصمة صوفيا، أمّا منتجع سوزوبول ونيسيبار فهما من أشهر المنتجعات الشاطئية في أوروبا، حيث يستقطبان أعدادا كبيرة من السائحين الأوروبيين على وجه الخصوص للتمتع بالشمس وأسعار الفنادق الرخيصة، أمّا من يُفضلون اللون الأخضر؛ فننصح بالتوجه إلى منتجع بانسكو الخلاب، وجبال ومحمية Pirin وحديقة Rila الوطنية، وشلالات Krushuna المدهشة، وغيرها الكثير من المواقع الطبيعية التي تستحق الزيارة في بلغاريا.

Belgium بلجيكا

10- بلجيكا

وجهة راقية لعطلة قصيرة وهادئة

قد يعتقد البعض بأنّ السياحة في بلجيكا تتطلب الكثير من “اليوروهات”؛ لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أنّ هناك العديد من الخيارات المناسبة في فنادق بلجيكا التي تقدم تشكيلة تُرضي كافة الميزانيات، خاصة وأنها من الدول الأقل شهرة من ناحية السياحة والسفر مقارنة بالوجهات الأوروبية التقليدية مثل فرنسا وبريطانيا، وتُعد بلجيكا مناسبة تماما لرحلة قصيرة حيث يمكن زيارة معظم وأشهر مدنها في رحلة واحدة نظرا لصغر حجم هذا البلد الجميل.

ينتظرك عند حجز فندق في بروكسل الكثير من المزارات والمتاحف والآثار المدهشة و”الشوكولاتة” البلجيكية المميزة إضافة إلى المطاعم وشوارع التسوق الراقية، وتتمتع بلجيكا بعدد من المدن الساحرة والمثالية لرحلات العائلات أو الأزواج، مثل مدينة بروج الخلابة، وغنت، وأنتويرب، ودينانت.




Leave a Reply

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *

*
*

Our Partners