24/7 Support +971 54 4460442
  • Why You Should Book With Us - Luxuria Travel & Events
Shanghai-Luxuria Travel Events

أين يعيش المليارديرات؟

أين يعيش المليارديرات؟

المدن الأولى في أعداد المليونيرات

لم تشهد أي مدينة انخفاضًا أكبر من موسكو، التي تراجعت من المرتبة الرابعة في قائمة المليارديرات في عام 2021 إلى المركز السابع هذا العام. أدت العقوبات الدولية المشددة وإغلاق الأسواق إلى إسقاط 34 روسيًا من قائمة المليارديرات في العالم لعام 2022؛ حوالي ثلاثة أرباعهم يعيشون في موسكو. بلغت الثروة الجماعية للمليارديرات الذين يعيشون في العاصمة الروسية الآن 214.9 مليار دولار، بانخفاض عن 420.6 مليار دولار العام الماضي. قبل عقد من الزمان فقط، تصدرت موسكو قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من السكان المليارديرات.

على الرغم من التحول داخل التصنيف، فإن المدن التي يختار المليارديرات العيش فيها هي نفسها إلى حد كبير. وكان الدخول الجديد الوحيد إلى القائمة هذا العام هو العاصمة الكورية الجنوبية سيول، التي حلت محل هانغتشو في المركز العاشر. من بين 2,668 مليارديرً في قائمة المليارديرات لهذا العام، يعيش ربعهم تقريبًا في 10 أماكن فقط.

بينما استعادت مدينة نيويورك تاجها. بـ 107 ملياردير، بمجموع ثروات أكثر من 640 مليار دولار، وهي موطن لأعضاء النادي المكون من ثلاث فواصل أكثر من أي مدينة أخرى على هذا الكوكب. ساعد التدفق الجديد للثروة – والمشكلات في أسواق آسيا خلال العام الماضي – في إنهاء عهد بكين قصير الأمد، الذي اغتصب نيويورك كأكبر مدينة ملياردير لأول مرة منذ ست سنوات في عام 2021.

مع ازدهار نيويورك، تعثرت بكين والمدن الصينية الأخرى وسط الإجراءات الصارمة التنظيمية من قبل الحكومة الصينية على الصناعات التي تتراوح من التجارة الإلكترونية إلى الدروس الخصوصية بعد المدرسة. فقط شنغهاي صعدت مكانًا في التصنيف، إلى رقم 5. تراجعت بكين إلى رقم 2، وتراجعت شنزن إلى رقم 6، وخرجت مدينة هانغتشو من المراكز العشرة الأولى من المرتبة العاشرة في عام 2021. المدن الصينية على هذا النحو خسرت قائمة العشر الأوائل لهذا العام ما مجموعه 29 مليارديراً ونحو 375.6 مليار دولار من الثروة منذ العام الماضي. ومع ذلك، فإن الصين لديها مدن في المراكز العشرة الأولى أكثر من أي دولة أخرى، متفوقة على الولايات المتحدة، التي احتلت المركز الثاني مع مدينتي نيويورك وسان فرانسيسكو.

نيويورك New York

1نيويورك New York

107 ملياردير (+8 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 640.4 مليار دولار (+ 797.9 مليار دولار مقابل 2021)

اكتسبت نيويورك ثمانية من المليارديرات الجدد خلال متصدرة القائمة. يعمل معظمهم في الصناعة المالية، بما في ذلك مؤسس Thrive Capital جوش كوشنر وعملاق الأسهم الخاصة رمزي مسلم. ومن بين الوافدين الجدد الآخرين في مدينة نيويورك، أول مليارديرات NFT الذين حددتهم Forbes: Devin Finzer وAlex Atallah، المؤسسان المشاركان لشركة OpenSea الصاخبة الناشئة التي تعمل بتقنية Blockchain. على الرغم من المنافسة الشديدة، لا يزال قطب الإعلام مايكل بلومبيرج أغنى سكان المدينة، حيث يمثل حوالي 13 ٪ من إجمالي ثروة الملياردير في المدينة.

بكين Beijing

2بكين Beijing

83 ملياردير (-17 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 310 مليار دولار (-174.3 مليار دولار مقابل 2021)

أطلق التدقيق الحكومي المتزايد العنان لعالم من الألم للأثرياء الفاحشين في عاصمة الصين، الذين فقدوا 174.3 مليار دولار من صافي ثروتهم منذ عام 2021. ومن بين الخسائر التي لحقت بـ 17 ملياردير، كيت وانج، مؤسسة عملاق التدخين الإلكتروني الصيني RLX Technology، وويل وي تشينج، الرئيس التنفيذي لشركة ديدي جلوبال، التي انخفضت ثروتها إلى ما دون عتبة الثلاث فاصلات. الفائز النادر وسط الاضطرابات كان Zhang Yiming، مؤسس ByteDance مالك TikTok وأغنى مقيم في بكين، والذي أغنى بـ 14.4 مليار دولار عن العام الماضي.

هونغ كونغ Hong Kong

3هونغ كونغ Hong Kong

68 ملياردير (-12 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 304.6 مليار دولار (-143.8 مليار دولار مقابل 2021)

مدينة أخرى شهدت انخفاض كبير في عدد المليارديرات، خسرت هونغ كونغ أكثر من عشرة أشخاص وسط عام من اضطرابات السوق وبروتوكولات Covid-19 الصارمة. تسببت صناعة السياحة المتوقفة في طرد أصحاب المليارات في الكازينو إينا تشان ولورانس هو، وكذلك قطب الفنادق تشاو تونغتونغ، من صفوف الأثرياء في المدينة. كما فقدت هونغ كونغ مليارديرين، شينغ بور تانغ ولي مان تات، اللذين توفيا في عام 2021.

London - Luxuria Travel & Events

4 لندن London

66 مليارديرا (+3 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 324.1 مليار دولار (+ 8 مليارات دولار مقابل 2021)

صعدت لندن إلى المرتبة الرابعة حيث خففت قيود الوباء طويلة الأمد. على الرغم من أنها حققت مكاسب صافية من ثلاث مليارديرات جدد، إلا أن المدينة رحبت بالفعل بستة أعضاء جدد في النادي المكون من ثلاث فواصل، بما في ذلك أول مواطنين بلغاريين وإستونيين عينتهم فوربس من أصحاب المليارات، وجميعهم يقيمون في لندن. فلاد ياتسينكو، كبير مسؤولي التكنولوجيا في عملاق الخدمات المصرفية الرقمية Revolut، وDenis Sverdlow، الذي أسس شركة الوصول البريطانية لتصنيع السيارات الإلكترونية، من المليارديرات الجدد الذين يعيشون في لندن.

شنغهاي Shanghai

5 شنغهاي Shanghai

61 مليارديرا (-3 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 187 مليار دولار (72.6 مليار دولار مقابل 2021)

فقدت شنغهاي عددًا أقل من المليارديرات مقارنة بالمدن الصينية الأخرى، لكنها ما زالت تشهد انخفاضًا في استقرار سكانها من فاحشي الثراء، من 64 إلى 61. شو يي وتشين روي، المديرين التنفيذيين في عملاق الإعلام الصيني بيليبيلي، وتوني جاو، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك المتداولة عبر الإنترنت منصة Agora للفيديو والاتصالات، من بين المليارديرات في شنغهاي الذين انسحبوا خلال العام الماضي. خلافًا لهذا الاتجاه، ضاعف ليو يونغ شينغ، أغنى شخص في شنغهاي، رئيس شركة الزراعة والمواد الكيميائية East Hope Group، ثروته بأكثر من الضعف إلى ما يقدر بنحو 13.2 مليار دولار.

شنزن Shenzhen

6- شنزن Shenzhen

59 مليارديرا (-9 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 286.6 مليار دولار (- 128.7 مليار دولار مقابل 2021)

كان “وادي السيليكون الصيني” مركزًا لأصحاب المليارديرات العصاميين، وانخفض إلى المرتبة السادسة بعد أن فقد تسعة من سكان المليارديرات خلال العام الماضي. ثلاثة منهم كانوا مستثمرين في شركة Smoore International للتدخين الإلكتروني، والتي انخفضت حصتها بنسبة 64 ٪ حيث هددت الحكومة الصينية بشن حملة على السجائر الإلكترونية. كما تلقى أغنى شخص في شنتشن، رئيس مجلس إدارة Tencent والرئيس التنفيذي Ma Huateng، ضربة قوية. انخفضت ثروة قطب الإعلام عبر الإنترنت بأكثر من 28 مليار دولار منذ عام 2021.

 موسكو Moscow

7- موسكو Moscow

53 مليارديرا (-26 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 214.9 مليار دولار (- 205.7 مليار دولار مقابل 2021)

فقدت موسكو من أصحاب المليارات أكثر من أي مدينة أخرى على القائمة وسط تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا. في الواقع، جميع الذين يعيشون في العاصمة الروسية باستثناء اثنين خرجوا في وضع أسوأ مما كانوا عليه في العام السابق. فقد فقد فلاديمير ليسين، رئيس مجلس إدارة مجموعة NLMK لتصنيع منتجات الصلب وأغنى شخص في موسكو، حوالي 8 مليارات دولار من ثروته الشخصية. سقط ستة وعشرون شخصًا آخر من قائمة المليارديرات تمامًا، بما في ذلك أوليج تينكوف، مؤسس البنك الرقمي تينكوف. المليارديرات الخاضعين للعقوبات أندريه مولتشانوف وديمتري بامبيانسكي؛ وأركادي فولوز، مؤسس Yandex، المكافئ الروسي لمحركات البحث مثل Google وYahoo.

مومباي Mumbai

8- مومباي Mumbai

51 مليارديرا (+3 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 301.3 مليار دولار (+ 36.3 مليار دولار مقابل 2021)

احتلت المدينة الهندية المرتبة الثامنة مع صافي ربح لثلاثة مليارديرات مقارنة بالعام الماضي. بالتوازن مع ثلاثة أشخاص، استقبلت مومباي بالفعل ستة من أصحاب المليارات الجدد خلال العام الماضي، بما في ذلك Falguni Nayar، التي أصبحت أغنى امرأة عصامية في الهند، بقيمة صافية تقدر بـ 4.5 مليار دولار، بعد أن طرحت شركة Nykaa للتجزئة في مجال التجميل والأزياء. شهر نوفمبر. أغنى سكان المدينة، رئيس مجلس إدارة شركة Reliance Industries، موكيش أمباني، يشكل بمفرده أكثر من 30 ٪ من صافي الثروة الجماعية لأصحاب المليارات في مومباي.

سان فرانسيسكو San Francisco

9- سان فرانسيسكو San Francisco

44 مليارديرا (-4 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 160.8 مليار دولار (- 29.2 مليار دولار مقابل 2021)

بعد أن تراجعت عن المركز الثامن، أصبحت سان فرانسيسكو موطناً لعدد أقل من المليارديرات بأربعة أشخاص مقارنة بالعام الماضي. استقبلت المدينة بالفعل مجموعة من رواد الأعمال الجدد فاحشي الثراء، مثل مؤسس Grammarly Max Lytvyn؛ وHenrique Dubugras وPedro Franceschi اللذان يبلغان من العمر 26 و25 عامًا (على التوالي) مؤسسا شركة Brex الناشئة للتكنولوجيا المالية. لكن تراجع ثروات الآخرين، مثل المؤسس المشارك أفيرم ماكس ليفشين، رينج سنترال فلاد شمونيس والرئيس التنفيذي لشركة سكيلز أندرو باراديس – كل منهم خرج من قائمة فوربس – ترك المدينة مع خسارة صافية.

Seoul 10. سيول - Luxuria Travel & Events

10- سيول Seoul

38 مليارديرا (+4 مرتبة عن العام الماضي)

إجمالي الثروة الصافية: 108.3 مليار دولار (- 13.8 مليار دولار مقابل 2021)

عادت عاصمة كوريا الجنوبية إلى القائمة للمرة الأولى منذ عام 2019. الملياردير الثلاثة الجدد في سيول (الرابع هو العائد) جميعهم عصاميون: رائد أعمال اختبار Covid-19، تشو يونغ-سيك، مؤسس شركة التكنولوجيا المالية الناشئة لي سونغ-غون وقطب الألعاب بارك كوان هو. ومن بين أغنى سكان المدينة كيم بيوم سو، مؤسس Kako، أكبر تطبيق مراسلة في كوريا الجنوبية، وJay Y. Lee، نائب رئيس شركة Samsung Electronics، التي تقدر ثروة كل منهما بنحو 9.1 مليار دولار.

أين يعيش المليارديرات؟

© 1995- 2022 Luxuria Travel & Events


Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2197

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2201

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2207

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2211

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2215

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2219

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2224

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2228

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2233

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2197

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2201

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2207

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2211

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2215

Warning: Attempt to read property "post_status" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2219

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2224

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2228

Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/u810891463/domains/luxuriatours.com/public_html/wp-admin/includes/template.php on line 2233
%d bloggers like this: